Skip to content

مؤتمر الإدارة الصحية الخامس يختتم أعماله بحضور 400 مارس صحي

أختتمت يوم الإثنين الماضي الموافق 26 ديسمبر 2022م، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للجمعية السعودية للإدارة الصحية بعنوان “مستقبل نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية” الذي نظمته الجمعية السعودية للإدارة الصحية برعاية كريمة من معالي وزير الصحة أ. فهد الجلاجل خلال الفترة من 24 – 26 ديسمبر 2022م بفندق موڤمبيك بمدينة الرياض بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين والقياديين من القطاعات الصحية المختلفة ومن مؤسسات القطاعين العام والخاص، لعرض تجاربهم وخبراتهم في التطوير و الابتكار الصحي .

وتضمن المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام عدداً من المحاور التي تنعكس مخرجاتها على تطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمملكة، أبرزها: مستقبل نظام الرعاية الصحية، التجمعات الصحية، تمويل الخدمات الصحية، التأمين الصحي، جودة خدمات الرعاية الصحية والصحة الرقمية. كما شارك في المعرض المصاحب للمؤتمر عدد من الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الغير ربحي وشمل ايضاً مشاركة عدد من الباحثين في المعرض المعرفي المصاحب للمؤتمر.

من جهته أفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور بندر بن دخيل الصاعدي أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الدور المستقبلي لوزارة الصحة والمنظمات الصحية بالمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى التعرف على الأنظمة والإجراءات المتعلقة بالتحول المؤسسي ومفهوم الرعاية الصحية المبنية على القيمة، وأهميتها في خدمات الرعاية الصحية.

وأكد الصاعدي، سعي الجمعية من خلال المؤتمر و المعرض إلى تحقيق رسالتها في تعزيز القدرات المؤسسية والمعارف الإدارية وفق أفضل الممارسات العالمية بمشاركة رواد الفكر والمتخصصين والمهتمين في مجال الإدارة الصحية؛ لتكون الجمعية -بإذن الله- ضمن المنظمات التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 وصولاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” بأن تكون المملكة نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على الأصعدة كافة، مقدماً شكره لمعالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل على رعايته الكريمة للمؤتمر و حضور معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير المهندس عبدالعزيز الرميح على تشريفه وافتتاحه للمؤتمر وحضور معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الأستاذة الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي وحضور 400 ممارس صحي للمؤتمر

وقدم د. الصاعدي شكره و تقديره لجميع المتحدثين المشاركين في المجال الصحي وأعضاء ومنسوبي جمعية الإدارة الصحية والجهات المشاركة والمتطوعين على مساهمتهم في نجاح المؤتمر.

اخبار قد تهمك

توقيع مذكرة تفاهم لدعم التطوير المهني والتدريب للكوادر الطبية والإدارية

بحضور “مها بنت مشاري آل سعود”.. مذكرة تفاهم بين الجمعية و “جامعة الفيصل” الاتفاقية تضمنت تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الاستشارات والدراسات والأبحاث الرياض: وقعت

للمزيد من التفاصيل

No comment yet, add your voice below!


Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *