Skip to content

اختتام فعاليات الملتقى الثاني الذي تنظمه الجمعية السعودية للإدارة الصحية فرع القصيم بعنوان ” إختيار القيادات الصحية بين الواقع والمأمول

[vc_row][vc_column][vc_column_text]

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي بأن تخصص الإدارة الصحية هو الأساس في تطوير الخدمات الصحية بالقطاعات الصحية ، مشيراً إلى أهمية مراعاة التخصص في توكيل المهام الوظيفية ، منوها بدور الجمعيات الصحية في تأهيل المتخصصين مما يرفع مستوى المهنة والإلمام بجميع جوانبها .

ويرى المدير العام خلال مشاركته في حلقة النقاش بالملتقى الثاني للإدارة الصحية ، بأن المتخصصين في الإدارة الصحية يجب أن يتدرجوا في تولي المهام القيادية وأن يلازم القياديين الصحيين ، ملازمة عملية يطلع من خلالها على المهام والإجراءات وتكون لفترة محددة ، وأن يكون القيادي الصحي الذي يلازمه المتدرب لديه القدرة على التحمل وصناعة قائد في الإدارة الصحية ، مبيناً بأن الإدارة الصحية ليست تطبيق أنظمة وإجراءات وإنما إستشعار للمسئولية ومراعاة حقوق الموظفين والمراجعين ، وحدد المدير العام المعايير التي يتم من خلالها إختيار القائد الصحي ، والتي تتركز على تقييم الأداء الوظيفي والذي يجب أن يكون بعناية تامة على مستوى العلاقات المهنية والإجتماعية والإلتزام بالوقت وتنمية المهارات .

وكان مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغين الخمعلي قد شارك مساء أمس الأربعاء ، بحلقة نقاش ضمن فعاليات الملتقى الثاني الذي تنظمه الجمعية السعودية للإدارة الصحية فرع القصيم بعنوان ” إختيار القيادات الصحية بين الواقع والمأمول ” ، بحضور الدكتور جمعة العنزي والدكتور خالد خضر والعقيد وليد القحطاني والرائد الدكتور محمد الفريدي ، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإدارة الصحية فرع القصيم الدكتور فهد البجيدي والدكتور علي المحيميد .

وقد إستعرض حلقة النقاش العديد من المحاور التي تتعلق بتطوير المتخصصين في الإدارة الصحية ، والأدوار المنوطة بهم ، وكيفية صناعة القائد في تخصص الإدارة الصحية ، وقد فتحت المداخلات امام الحضور للاجابة على تساؤلاتهم التي كانت حول تخصص الادارة الصحية والاستفادة من المتخصصين بهذا المجال.

من جانبه . اعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية بفرع القصيم الدكتور فهد البجيدي عن خالص شكره وتقدير للمدير العام الاستاذ مطلق الخمعلي على حضوره ومشاركته في حلقة النقاش والتي كان لها الدور في اثراء الملقتى والخرج بنتائج ايجابية تسهم في تطوير تخصص الادارة الصحية . كما قدم شكره لجميع المشاركين في حلقة النقاش والحضور من المتخصصين في الادارة الصحية وغيرها من التخصصات ذات العلاقة.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

Comments are closed for this article!